صور لاستراتيجيات

Jul 04

صور لاستراتيجيات

تقام سلسة الورش و الأبحاث التمهيديه لمهرجان «فوتوكايرو٦» بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، معهد جوتة بالقاهرة والمعهد الفرنسي بمصر .

Here’s how they overcome it: Click to read more…


صور لاستراتيجيات

أشارات نتائج هذا البحث أن معلمي اللغة الانجليزية فى مدينة العين على علم ودراية كافية باستخدام استراتيجيات مختلفة لتعليم وتقييم المفردات. كما أشارت الإستبانة والمقابلات أن المعلمين لا يركزون فقط على استراتيجية واحدة ولكن يستخدمون استراتيجيات مختلفة كثيرة تبعا للسياق الفصول الدراسية وأساليب التدريس. كما أن تنفيذ هذه الاستراتيجيات يدعم نهجا أكثر شمولية وموازنة للتدريس الفعال للمفردات.



فيديو صور لاستراتيجيات

إستراتيجية قراءة الصور ’ الملاحظة والاكتشاف التمهيد 1

مقالة عن صور لاستراتيجيات

ورش عمل «فوتو كايرو ٦» استراتيجيات التواصل لــ كيرستن شرويدنجر

مركز الصورة المعاصرة يعلن عن الورشة الأولي من ضمن سلسلة الورش التمهيدية لمهرجان «فوتو كايرو ٦» والذي سيعقد فى مطلع ٢٠١٧. من خلال عدد من ورش العمل لهذا المهرجان سوف نطرح أسئلة حول ما يمكن وما لا يمكن رؤيته من خلال الصور خاصة فى الإطار الفني سواء صور فوتوغرافية أو متحركة. فمثلاً هل يساعدنا كادر الصورة على تنظيم الواقع أم العكس؟ هل تزيد الصور الواقع تعقيداً وإلي أى مدى يمكننا القول أن الصور سواء الفوتوغرافية أو المتحركة تصعّب من اقترابنا من "الواقع" بكل فوضويته وتناقضاته ؟ هل مفهوم الرؤية ملتصق فى الأذهان بفكرة الوضوح وهل يمكننا زعزعة هذا المنطق لكى نفتح أفق أوسع فى علاقتنا بالصورة؟ ستفتح الورش النقاش حول هذه الأسئلة وغيرها كتقديم للمهرجان. ستكون الورش حلقات تشاركية لتبادل الأفكار والمعرفة وأيضاً محاولة لتوسيع دائرة المشاركات فى مهرجان «فوتوكايرو٦» من خلال تشجيع شباب الفنانين، المصورين، السينمائين، الكتاب وغيرهم من العاملين فى المجال الثقافي والفني على الإشتراك فى المهرجان. الورشة #1 استراتيجيات التواصل كيرستن شرويدنجر

الورشة تتكون من ثلاث جلسات: الجلسة الأولي: 23-25 من مايو 2016- 6-9 مساء  الجلسة الثانيه والثالثه ستكونان في سبتمبر 2016 ويناير 2017 ويرجى العلم أن على الراغبين فى المشاركة حضور الثلاث جلسات. اللغه: الإنجليزيه والترجمة للعربية متوفرة  جميع الورش مجانية

سلسلة ورش «استراتيجيات التواصل» بمثابة حلقات دراسة حول مادية شريط الفيلم الفوتوغرافي والأفق الحسية واللا سيميائية التى يفتحها لنا الإهتمام بعناصر كالألوان، الحركه، الصوت، أو المونتاج في الصورة المرئية المسموعة. ستتناول كل جلسه عنصر مختلف كالصوت، الحركة، الخ.

هدف الورشة هو تفكيك الديناميات التي غالباً ما تحكم ما يمكن رؤيته وما لا يمكن رؤيته فى الصور وذلك لإظهار العناصر التي يمكن أن تجعل من الصورة تجربة حسية فريدة. من خلال هذه الرؤية المختلفة يظهر لنا الفيلم والعلاقات التى تربط عناصره ببعضها البعض في شكل جديد، شكل لا يهيمن فيه عنصر واحد على الآخر وإنما تتفاعل فيه كل العناصر لخلق تجربة غنية، متجددة.

من خلال الورشة سيشترك الحاضرين في عمل فيلم سيظهر فى إطار مهرجان «فوتوكايرو ٦». ستكون الورشة فرصة للتفكير التحليلي حول الصورة وعلاقتنا بها لكي ننتقل في فهمنا للعناصر السينمائية إلي أفق أوسع. الورشة أيضاً نقطة لقاء للمهتمين بالسينما، الفوتوغرافية وفن الفيديو والفيلم كجزء من ممارسة فنية واسعة. فالورشة هي تجربة لخلق حوار، تبادل المعرفة والإهتمامات و إنتاج عمل مشترك . كيفية التقديم: ١. يرجى تعبئة إستمارة التقديم هنا: http://goo.gl/forms/NiomCedVtV ٢. على المتقدم/ة أيضاً إرسال فيديو قصير، أو صور، أو ملف صوت، أو نص حول دور الألوان في الأفلام أو في الصورة المرئية المسموعة عامةً. بعض الأسئلة التي يمكن تناولها فى هذه الملفات المصاحبه لإستمارة التقديم: هل الألوان تُظهر شئ معين في الصورة لا يمكن إظهاره إلا من خلال إستخدام الألوان ؟هل تساهم الألوان فى حجب الرؤية أحياناً و بالتالي إخفاء بعض العناص داخل الكادر؟

٣. إن لم يتجاوز حجم الملف ٥ جيجا، يرجى إرسال الأعمال المصاحبة للإستمارة إلي courses@ciccairo.com. للملفات الأكبر حجماً، يرجى إرسال رابط.

على المتقدمين التأكد من حضور ثلاث جلسات الورشة كاملين.

آخر موعد للتقديم ١٧ مايو ٢٠١٦  

سيرة ذاتية مختصرة عن كيرستن شرويدنجر: كيرستن شرويدنجر فنانة تعمل عبر وسائط عدة كالفيديو، الصوت والكلمة المكتوبة. من خلال ممارستها كفنانة ومنسقة فنية تبحث شرويدنجر في تاريخ الوسائط المختلفة وخاصة تاريخ الوسائط السينمائيه لإثارة أسئلة حول علاقة الماضي بالحاضر ومدى تأثير الوسيط وتطوراته التكنولوجية على عملية إنتاج الصورة المرئية المسموعة والأيديولوجيات التي تحكم علاقة المتلقي بتلك الصورة.

تضم آخر أعمالها «Fugue/فوغا» (فيلم، ٢٠١٥)، ومع ماريكى برنين «جاذبية قوس قزح» (فيديو، ٢٠١٤) و« أحمر، هي قالت» ( فيديو،٢٠١١). كما عُرضت لها أعمال فى مركز "ليست" للفنون البصرية التابع لمعهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) فى بوسطن (٢٠١٦)، ميدياتك اف.ام.اي.سي في جنيف (٢٠١٦)، بينالي كييف الثاني في أوكرانيا (٢٠١٥)، المنتدى الموسع فى مهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان أوبرهاوزن للفيلم القصير، ومهرجان تورنتو الدولى للفيلم.  

تقام سلسة الورش و الأبحاث التمهيديه لمهرجان «فوتوكايرو٦» بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، معهد جوتة بالقاهرة والمعهد الفرنسي بمصر .

Source: http://www.ciccairo.com/ksworkshop.html


مزيد من المعلومات حول صور لاستراتيجيات صور لاستراتيجيات